هتتحكم في موبايل ابنك.. تنظيم الاتصالات يطرح شريحة باقة الطفل
الإثنين، 06 أبريل 2026 06:28 م
صورة أرشيفية
أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تستعد لإطلاق شريحة محمول مخصصة للأطفال تحت مسمى "باقة الطفل"، خلال مدة لا تتجاوز 60 يومًا، في إطار جهود حماية النشء من مخاطر الإنترنت والتطبيقات غير المناسبة.
وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف نورالدين، والإعلامية آية شعيب في برنامج "أنا وهو وهي" المذاع على قناة "صدى البلد" إن الشريحة تأتي بالتوازي مع إعداد مشروع قانون لتنظيم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للأطفال، مشيرًا إلى أن البرلمان يعقد جلسات استماع موسعة بمشاركة طلاب وأطفال للاستماع إلى آرائهم قبل إصدار التشريع.
وأضاف أن "باقة الطفل" ليست شريحة جديدة بالكامل، بل خدمة يتم تفعيلها على نفس الشريحة الحالية المسجلة باسم ولي الأمر، من خلال كود خاص يتيحه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال الأسابيع المقبلة، ما يتيح للأب أو الأم التحكم الكامل في استخدام الطفل للهاتف.
وأشار إلى أن تفعيل الخدمة يتم بسهولة عبر إدخال كود سري على الهاتف، ليصبح الجهاز مؤمنًا ضد الوصول إلى أي تطبيقات أو مواقع قد تمثل خطرًا على الطفل، سواء من حيث المحتوى غير المناسب أو الألعاب الإلكترونية التي قد تؤدي إلى الإدمان.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
رئيس هيئة الرعاية الصحية: تطوير مستشفى رأس سدر يعكس اهتمام الدولة بتنمية سيناء
24 يونيو 2026 01:54 م
وزير العمل: لا وسيط بين الوزارة والمواطن.. وخدماتنا مجانية
24 يونيو 2026 10:54 ص
خلال ساعات.. إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2026
24 يونيو 2026 10:52 ص
محافظ القليوبية يتفقد القافلة البيطرية المجانية بكفر شكر
23 يونيو 2026 01:08 م
محافظ أسيوط يتفقد مركزي التحصين البيطري بقرية ريفا
23 يونيو 2026 10:38 ص
الأكثر قراءة
-
الحكومة توافق على 9 قرارات مهمة
-
رئيس هيئة الرعاية الصحية: تطوير مستشفى رأس سدر يعكس اهتمام الدولة بتنمية سيناء
-
وزير العمل: لا وسيط بين الوزارة والمواطن.. وخدماتنا مجانية
-
رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح
-
خلال ساعات.. إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2026
أكثر الكلمات انتشاراً