وزارة الصحة والجامعة الأمريكية يدشنان برنامجًا تدريبيا للإعلاميين
الأربعاء، 24 سبتمبر 2025 10:02 م
جانب من الجلسة
نظمت وزارة الصحة والسكان برنامجا تدريبيا مكثفا استهدف الصحفيين المتخصصين في تغطية الشئون الصحية ومسئولي الإعلام بالمركز الإعلامي للوزارة، بهدف تعزيز مهاراتهم في تبسيط المعلومات الطبية ونقلها بدقة ووضوح للجمهور.
أقيم البرنامج بالشراكة مع مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر وبرنامج التنمية المهنية بمركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار، أن البرنامج امتد على مدار يومين، وشمل جلسات نظرية وعملية بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء الإعلاميين.
وتناولت الجلسات موضوعات مثل صياغة الأخبار الصحية، تحليل الأبحاث العلمية، وكتابة المحتوى العلمي بأسلوب يناسب الجمهور غير المتخصص، مع التركيز على تقديم المعلومات بصريا بطريقة جذابة ومبسطة.
كما ركزت الجلسات على التحقق من صحة المحتوى العلمي واستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في إعداد القصص الصحفية، وذلك لتطوير قدرات الصحفيين في تغطية القضايا الصحية.
من جانبه، أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتور نعمة عابد، أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع الوزارة والجامعة الأمريكية، بهدف تمكين الصحفيين من التعامل مع القضايا الصحية بدقة ومسئولية.
وأشار إلى أن جائحة (كوفيد-19) أظهرت الدور الحيوي للإعلام في تعزيز الوعي الصحي وتوجيه السلوكيات؛ مما يبرز أهمية تدريب الإعلاميين ليكونوا شركاء فعالين في حماية صحة المجتمع.
بدوره، أكد مدير مركز "كمال أدهم" الدكتور حسين أمين، أهمية استثمار المتدربين للمهارات المكتسبة في تطوير أداء مؤسساتهم الإعلامية، مشيدا بالتعاون المثمر بين الجامعة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن هذا النموذج يمهد الطريق لمزيد من البرامج التدريبية التي تعزز المهنية في العمل الصحفي.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ أسيوط: لن نتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين
27 يونيو 2026 02:17 م
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
الأكثر قراءة
-
صالون النادي الدبلوماسي الدولي يناقش تنشيط السياحة والتعايش من أجل السلام ويبحث الاحتفال باليوم العالمي للقهوة
-
كأس العالم 2026| سجل مواجهات مصر وإيران.. ذكريات قديمة وحسابات مونديالية جديدة
-
محمود صابر: هدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير المصرية
-
11 مليون دولار.. منتخب مصر يحصد ثمرة التأهل إلى دور الـ32
-
ياسر إبراهيم: هدفنا رفع اسم مصر عاليًا في كأس العالم 2026
أكثر الكلمات انتشاراً