الخارجية الإيرانية تدين قيود واشنطن على دبلوماسييها في نيويورك
الأربعاء، 24 سبتمبر 2025 09:57 م
علم ايران
أعرب إسماعيل باقائي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عن استيائه الشديد من القيود المتزايدة التي تفرضها الإدارة الأمريكية على الدبلوماسيين الإيرانيين خلال زيارتهم لنيويورك لحضور الدورة الثامنة والثمانين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وفي تغريدة على منصة "إكس"، انتقد باقائي الولايات المتحدة بشدة، مؤكدًا أن الهدف الحقيقي من هذه القيود المتصاعدة هو عرقلة الأنشطة الدبلوماسية لإيران في الأمم المتحدة.
وأضاف باقائي - حسبما نقلت وكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية - : "إن الهدف الحقيقي من القيود المتزايدة التي تفرضها الإدارة الأمريكية على الدبلوماسيين الإيرانيين وأفراد أسرهم في نيويورك هو تعطيل دور إيران الدبلوماسي في الأمم المتحدة".
وأشار إلى المضايقات الممنهجة التي يتعرض لها الدبلوماسيون الإيرانيون من جانب الإدارة الأمريكية، قائلاً: "لقد حالت هذه المضايقات دون حضور الوفد الإيراني لعدة فعاليات متعددة الأطراف أقيمت خارج ما يسمى (الضوابط المسموح بها) خلال هذا الأسبوع فقط".
وتابع: "فرض مثل هذه القيود البسيطة على حركة الدبلوماسيين الإيرانيين وحتى على مشترياتهم اليومية، لا يعد انتهاكًا صارخًا لالتزامات الولايات المتحدة بموجب اتفاقية المقر فحسب، بل يظهر أيضًا عمق العداء الذي تكنه الإدارة الأمريكية للشعب الإيراني".
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
الأكثر قراءة
-
صالون النادي الدبلوماسي الدولي يناقش تنشيط السياحة والتعايش من أجل السلام ويبحث الاحتفال باليوم العالمي للقهوة
-
كأس العالم 2026| سجل مواجهات مصر وإيران.. ذكريات قديمة وحسابات مونديالية جديدة
-
محمود صابر: هدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير المصرية
-
ياسر إبراهيم: هدفنا رفع اسم مصر عاليًا في كأس العالم 2026
-
سعر الذهب اليوم السبت
أكثر الكلمات انتشاراً