حركة حماس تُدين وفاة أسيرين من غزة في السجون الإسرائيلية وتؤكد وحشية الاحتلال
الخميس، 30 يناير 2025 05:25 م
حماس
ثابت عبد الغفار
أعلنت حركة حماس عن وفاة الأسيرين الفلسطينيين محمد شريف العسلي (35 عامًا) وإبراهيم عدنان عاشور (25 عامًا) من قطاع غزة داخل السجون الإسرائيلية.
في بيان لها، أكدت حماس أن هذه الحادثة تُظهر “وحشية الاحتلال في التعامل مع الأسرى وتنصله من كل القيم الإنسانية والقوانين الدولية”.
وأضافت الحركة أن هذه الحادثة تأتي في ظل تزايد أعداد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، حيث بلغ إجمالي عدد الأسرى أكثر من 10,400 أسير، بما في ذلك 84 أسيرة و340 طفلًا معتقلًا حتى 14 يناير 2025.
حركة حماس طالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته بحق الأسرى الفلسطينيين، محملة إياه المسؤولية الكاملة عن حياتهم وسلامتهم.
تجدر الإشارة إلى أن قضية الأسرى الفلسطينيين تظل محور اهتمام المؤسسات الحقوقية والإنسانية، خاصة في ظل التقارير التي تشير إلى تدهور أوضاعهم داخل السجون الإسرائيلية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
الأكثر قراءة
-
كأس العالم 2026| تعرف على المتأهلين إلى دور الـ32 والمنتخبات المودعة
-
ياسر إبراهيم: هدفنا رفع اسم مصر عاليًا في كأس العالم 2026
-
إطلاق «وحدة الطفل الآمن» للتدخل العاجل واستقبال الحالات بمقر «القومي للأمومة»
-
محمود صابر: هدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير المصرية
-
منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعدادا لمواجهة إيران بكأس العالم 2026
أكثر الكلمات انتشاراً