بعثة الأوبرا تتوجه غدا إلى فرنسا لإحياء ذكرى رحيل أم كلثوم
الخميس، 30 يناير 2025 03:03 م
أم كلثوم
إبراهيم الدسوقي
تتوجه بعثة دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، إلى فرنسا غدا الجمعة، لإحياء الذكرى الـ50 لرحيل كوكب الشرق أم كلثوم خلال الاحتفالية الكبرى المقرر إقامتها في الرابعة مساء يوم الأحد المقبل بتوقيت باريس على مسرح فيلهارمونى دو باريس.
وقالت لمياء زايد، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن البعثة تضم 27 عازفا وفنانا من أمهر أبناء الأوبرا يقودهم المايسترو الدكتور علاء عبد السلام وتشارك بها المطربتان رحاب عمر وإيمان عبد الغني، مشيرة إلى أن الاحتفالية تتضمن تقديم باقة من الأعمال الخالدة لكوكب الشرق أم كلثوم التى تعكس طابع الإبداع الغنائى والموسيقي العربي لتعبر عن أحد ملامح الريادة الحضارية للوطن، مؤكدة أن الفنون والثقافة المصرية تشكل جزءا هاما من التراث الإنساني العالمي.
يذكر أن الاحتفالية يحتضنها مسرح فيلهارموني دو باريس الذي يعد مجمع مسارح وأحد أهم المراكز الثقافية في مدينة الموسيقى في بارك دى لافيليت بالحافة الشمالية الشرقية لباريس ، كما يقع فى منطقة سياحية هامة ومصمما بشكل مبتكر ويتسع لـ 2400 مشاهد .
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
أكثر الكلمات انتشاراً