مصر تدين استهداف المستشفى السعودي في مدينة الفاشر السودانية
الثلاثاء، 28 يناير 2025 02:47 م
وزارة الخارجية والهجرة
أدانت جمهورية مصر العربية استهداف المستشفي السعودي في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، الذي أدى إلى مقتل عدد كبير من الأبرياء ممن لجأوا للمستشفى للحصول علي الخدمات الطبية.
واستهجنت مصر - فى بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم الثلاثاء- استهداف البنية التحتية المدنية والمرافق العامة ومنشآت الرعاية الصحية التي تلعب دورا محوريا في توفير الخدمات الأساسية للمدنيين في السودان الشقيق، الأمر الذي يعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني وقواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان التي تكفل لها الحماية.
كما أعادت مصر مطالبتها بضرورة وقف التصعيد في الفاشر الذي يؤدي استمراره إلى وقوع المزيد من الضحايا الأبرياء والعزل.
وأعربت مصر عن تعازيها للشعب السوداني الشقيق ولأسر الضحايا.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ أسيوط: لن نتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين
27 يونيو 2026 02:17 م
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
الأكثر قراءة
-
نادي المقاولون العرب يعلن موعد اختبارات الناشئين لموسم 2026-2027
-
الرقابة المالية: قائمة بالشركات المخالفة للتشريعات المنظمة للأنشطة المالية غير المصرفية بهدف حماية المتعاملين
-
أضا يحسم الجدل: لا طباخ مع بعثة المنتخب
-
خصم 50% على مونوريل العاصمة الجديدة لجذب الزوار وتنشيط التنقل
-
بدء صرف معاشات يوليو بالزيادة الجديدة الأربعاء المقبل
أكثر الكلمات انتشاراً