وزير الخارجية الأمريكي الجديد ونظيرته الأسترالية يؤكدان أهمية استغلال التحالف الثنائي لأقصى حد
الأربعاء، 22 يناير 2025 09:34 ص
وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو
أشاد وزير الخارجية الأمريكي الجديد ماركو روبيو ونظيرته الأسترالية بيني وونج بالتحالف الثنائي القائم منذ فترة طويلة، باعتباره ركيزة أساسية للأمن والازدهار الدوليين لضمان منطقة هادئة ومزدهرة في المحيطين الهندي والهادئ خالية من الإكراه.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم الأربعاء أن الوزيرين ناقشا خلال لقائهما في واشنطن العاصمة سبل تعزيز التعاون الأمني عبر شراكة "أوكوس" الدفاعية الثلاثية بالتعاون مع بريطانيا، والمبادرات الدفاعية الثنائية، إضافة إلى تعزيز الشراكة في مجالات المعادن الحيوية وأمن سلاسل التوريد العالمية.
وأكد الطرفان أهمية استغلال التحالف الأمريكي-الأسترالي إلى أقصى حد لتعظيم الفرص في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، والعمل بشكل وثيق مع الحلفاء والشركاء، بما في ذلك دول جنوب شرق آسيا ومنطقة المحيط الهادئ.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
رئيس هيئة الرعاية الصحية: تطوير مستشفى رأس سدر يعكس اهتمام الدولة بتنمية سيناء
24 يونيو 2026 01:54 م
أكثر الكلمات انتشاراً