اللجنة العليا لتحقيق الجنسية بالكويت تقرر سحب وفقد الجنسية من 5838 حالة
الخميس، 16 يناير 2025 03:13 م
الكويت
ثابت عبد الغفار
عقدت اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية اجتماعا، اليوم الخميس، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ، وقررت سحب وفقد الجنسية الكويتية من 5838 حالة تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء.
وقالت وزارة الداخلية الكويتية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) - إن اللجنة قررت فقد الجنسية الكويتية وفقا للمادتين (10 و11) من قانون الجنسية الكويتية رقم (15) لسنة 1959 وتعديلاته من أربع حالات للازدواجية.
وأضاف البيان ، أن اللجنة قررت سحب شهادة الجنسية الكويتية وفقا للمادة (21 مكرر أ) من قانون الجنسية الكويتية رقم (15) لسنة 1959 وتعديلاته من 128 حالة "غش وأقوال كاذبة (تزوير) وممن يكون قد اكتسبها معهم بطريق التبعية ".
وأشار إلى أن اللجنة قررت كذلك سحب الجنسية الكويتية وفقا للمادة (13 فقرة 4) من قانون الجنسية الكويتية رقم (15) لسنة 1959م وتعديلاته من 5706 حالات (مادة ثامنة) ينتمين إلى 54 دولة مختلفة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
الأكثر قراءة
-
كأس العالم 2026| تعرف على المتأهلين إلى دور الـ32 والمنتخبات المودعة
-
ياسر إبراهيم: هدفنا رفع اسم مصر عاليًا في كأس العالم 2026
-
محمود صابر: هدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير المصرية
-
منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعدادا لمواجهة إيران بكأس العالم 2026
-
إطلاق «وحدة الطفل الآمن» للتدخل العاجل واستقبال الحالات بمقر «القومي للأمومة»
أكثر الكلمات انتشاراً