متحدث الصحة في غزة: إسرائيل حكمت على المرضى والمصابين بغزة بالموت الحتمي
الجمعة، 27 ديسمبر 2024 06:04 م
الاحتلال
ثابت عبد الغفار
قال خليل دقران المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إنّ المرضى المتواجدون في شمال قطاع غزة وضعهم مأساوي وبعضهم فارق الحياة، مشددًا، على أن هناك أكثر من ألف شهيد في صفوف الكوادر الطبية بقطاع غزة، وأضاف دقران، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رعد عبد المجيد، أنّ ما يجري في كمال عدوان وصمة عار على جبين الإنسانية ويعكس فشل المنظمات الدولية في حماية المستشفيات.
وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: «ما يحدث في شمال قطاع غزة إبادة جماعية ونناشد الصليب الأحمر بالتدخل العاجل»، وواصل المتحدث باسم وزارة الصحة: «المرضى المتواجدون في شمال قطاع غزة وضعهم مأساوي وبعضهم فارق الحياة، ولا نعلم مصير الكوادر الطبية في كمال عدوان وعلى رأسهم مدير المستشفى د. حسام أبو صفية».
وواصل، أنّ الوضع في مستشفى كمال عدوان غزة تجاوز جميع الخطوط الحمراء في الأنظمة والقوانين الدولية، لافتًا، إلى أنّ الاحتلال يستهدف الطواقم الطبية في قطاع غزة بشكل يومي، وأتم، بأن الاحتلال دمر 140 سيارة إسعاف ومعظم مستشفيات قطاع غزة، لافتًا، إلى أن إسرائيل حكمت على جميع المرضى والمصابين في قطاع غزة بالموت الحتمي.
https://www.youtube.com/watch?v=QvrUQkM3CX0
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
الأكثر قراءة
-
كأس العالم 2026| سجل مواجهات مصر وإيران.. ذكريات قديمة وحسابات مونديالية جديدة
-
محمود صابر: هدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير المصرية
-
تحذير من ارتفاع الرطوبة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 35
-
إدارة ترامب تطالب بطرح نموذج «Open AI» الجديد على مراحل
-
"مركز المعلومات" بمجلس الوزراء يوقّع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي
أكثر الكلمات انتشاراً