وزير الخارجية ونظيره القطري يرحبان بالاتفاق الإطاري بشأن لبنان
الأحد، 28 يونيو 2026 10:12 ص
اتصال هاتفي
رحب الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر بالاتفاق الإطاري بشأن لبنان والذي تم التوصل إليه برعاية أمريكية.
وأكد الوزيران - خلال اتصال هاتفي - أهمية البناء على الاتفاق الإطاري لضمان التنفيذ الكامل لبنوده، بما يسهم في تعزيز أمن لبنان واستقراره وصون سيادته، ودعم الدولة اللبنانية ومؤسساتها الوطنية.
كما أكدا أهمية الانسحاب الإسرائيلي الكامل من لبنان ووقف الاعتداءات الإسرائيلية.
ويأتي الاتصال الهاتفي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين بشأن العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية.
من ناحية أخرى.. تبادل الوزيران الرؤى بشأن مستجدات المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أكدا أهمية البناء على المسار التفاوضي القائم بعد التوصل لمذكرة التفاهم، واستمرار تنفيذ ما تم التوافق عليه بما يسهم في خفض التصعيد ودعم الأمن والاستقرار الإقليميين ويضمن حرية الملاحة في مضيق هرمز وفقا لقواعد القانون الدولي.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ أسيوط: لن نتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين
27 يونيو 2026 02:17 م
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
الأكثر قراءة
-
وزير الزراعة: ضخ نصف مليار جنيه جديدة لمشروع البتلو
-
"التضامن" تفحص فيديو استغاثة أطفال بمدينة السلام وإحالة الواقعة للنيابة العامة
-
الرعاية الصحية: نجاح أول تدخل بتقنية "كي العصب الكلوي" لعلاج ارتفاع ضغط الدم المقاوم للأدوية بجنوب سيناء
-
سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الأحد
-
وزير الخارجية ونظيره القطري يرحبان بالاتفاق الإطاري بشأن لبنان
أكثر الكلمات انتشاراً