حسام حسن يهنئ مصر بعد التأهل ويبعث رسالة طمأنة للجماهير

السبت، 27 يونيو 2026 02:21 م

حسام حسن

حسام حسن

هنأ حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، الجماهير المصرية والعربية بتأهل الفراعنة إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026، عقب التعادل الثمين أمام منتخب إيران بهدف لكل فريق، في ختام دور المجموعات.

وأوضح حسام حسن، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أنه يوجه التهنئة أيضًا للجماهير العربية التي دعمت المنتخب خلال مشواره في البطولة، مؤكدًا أن هذا الدعم كان حاضرًا بقوة سواء في المدرجات أو خارجها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار المدير الفني إلى أن فارق الأهداف حرم منتخب مصر من تصدر المجموعة السابعة لصالح منتخب بلجيكا، رغم رضاه الكامل عن أداء اللاعبين وروحهم القتالية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي صاحبت مواجهة إيران.

وتطرق حسام حسن إلى إصابة قائد المنتخب محمد صلاح، موضحًا أنه طلب التغيير بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية، كما أثرت إصابة أحمد فتوح على أداء الفريق خلال المباراة، بعدما كان المنتخب يقدم مستوى جيدًا قبل تلك الإصابات.

وأضاف المدير الفني: "لا أخشى النقص العددي أمام أستراليا في المباراة المقبلة، فنحن نمتلك لاعبين كالأسود"، معربًا عن أمله في لحاق حمدي فتحي بالمواجهة المقبلة لتعويض بعض الغيابات الناتجة عن الإصابات المتتالية.

وشدد حسام حسن على أنه لا يليق بمدرب منتخب مصر أن يشعر بالقلق بسبب النقص العددي، مؤكدًا أنه اعتاد التعامل مع مثل هذه الظروف خلال مسيرته التدريبية.

واختتم المدير الفني تصريحاته برسالة إلى الجماهير المصرية قائلاً: "تفائلوا ولا تقلقوا"، داعيًا إلى مواصلة الدعم قبل المواجهات الحاسمة المقبلة في البطولة.

وكان منتخب مصر قد احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 5 نقاط، بعد تعادل مع بلجيكا 1-1، وفوز على نيوزيلندا 3-1، وتعادل مع إيران 1-1، ليتأهل إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026، حيث يواجه منتخب أستراليا في الدور المقبل.

search