«الصحة» تبحث تعزيز الشراكة مع «يونيسيف» في تطوير الخدمات وبرامج التغذية والتطعيمات
الجمعة، 26 يونيو 2026 01:47 م
جانب من اللقاء
استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ناتاليا روسي، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لدى مصر، والوفد المرافق لها، بمقر الوزارة، في العاصمة الجديدة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال صحة الطفل.
وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع شهد التأكيد على دور اليونيسيف كشريك رئيسي في دعم برامج صحة الطفل والتغذية والتطعيمات وتنمية الطفولة المبكرة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة.
وأضاف عبدالغفار، أن الاجتماع تناول آليات تعزيز الشراكة في الرعاية الصحية الأولية، وصحة الأم والطفل، وبرامج التغذية والتطعيمات، إلى جانب دعم التحول الرقمي في الصحة، وتطوير نظم المعلومات والبيانات الصحية، وتعزيز قدرة النظام الصحي على الصمود أمام الأزمات والجوائح، كما تم بحث توسيع برامج التوعية المجتمعية، وبناء قدرات العاملين في الرعاية الأولية، مع التأكيد على أهمية زيادة الإقبال على خدمات المبادرات الرئاسية.
ولفت، إلى إشادة الوزير بالتعاون المثمر مع اليونيسيف، وفق برامج طويلة وقصيرة المدى، مؤكدًا أهمية استمرار هذا التعاون لتحسين مؤشرات صحة الطفل، وتعزيز الخدمات المقدمة عبر وحدات الرعاية الصحية الأولية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
الأكثر قراءة
-
كأس العالم 2026| تعرف على المتأهلين إلى دور الـ32 والمنتخبات المودعة
-
ياسر إبراهيم: هدفنا رفع اسم مصر عاليًا في كأس العالم 2026
-
منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعدادا لمواجهة إيران بكأس العالم 2026
-
محمود صابر: هدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير المصرية
-
إطلاق «وحدة الطفل الآمن» للتدخل العاجل واستقبال الحالات بمقر «القومي للأمومة»
أكثر الكلمات انتشاراً