بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
الخميس، 25 يونيو 2026 09:37 م
جانب من اللقاء
التقى عدد من أهالي مدينة برج البرلس والمستفيدين من مشروع «أرض الجونة» بالمهندس إبراهيم مكي، محافظ كفرالشيخ، لتوجيه الشكر والتقدير له.
بعد نجاح الدولة في إنهاء أحد أقدم الملفات المتعثرة، والذي ظل متوقفاً لأكثر من 24 عامًا، وصولًا إلى تسليم عقود الأراضي للمستفيدين وتحقيق حلم طال انتظاره لسنوات طويلة.
جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، واللواء أحمد حبيب، السكرتير العام المساعد، وسليم أبوشريف، رئيس مدنية برج البرلس، وبدر حلمي زيدان، مدير عام الشئون القانونية.
أكد محافظ كفرالشيخ أن المحافظة وضعت ملف «أرض الجونة» ضمن أولوياتها، وتم العمل على إزالة كافة المعوقات والتنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء الإجراءات القانونية والإدارية، بما يضمن تحقيق الاستقرار للمستفيدين وأسرهم، موضحاً أن أرض الجونة بمدينة برج البرلس تبلغ مساحتها الإجمالية 484 ألفًا و765.63 مترًا مربعًا، وتضم عدة مراحل، مشيرًا إلى الانتهاء من إجراءات تسليم 188 عقدًا للمستفيدين، مع استمرار تقديم التيسيرات اللازمة لاستكمال الإجراءات وفقًا للقواعد المنظمة.
ومن جانبهم، أعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة بإنهاء هذا الملف الذي ظل متوقفًا منذ عام 2001/2002، مؤكدين أن استلام العقود يمثل لحظة تاريخية لأسرهم، ويجسد استجابة حقيقية لمطالب استمرت لأكثر من عقدين، مقدمين الشكر لمحافظ كفرالشيخ وجميع الجهات المعنية على جهودهم في حسم الملف وتحويل سنوات الانتظار إلى واقع ملموس.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
رئيس هيئة الرعاية الصحية: تطوير مستشفى رأس سدر يعكس اهتمام الدولة بتنمية سيناء
24 يونيو 2026 01:54 م
أكثر الكلمات انتشاراً