وزير الخارجية يبحث مع نظيره القطري خفض التصعيد الإقليمي
السبت، 09 مايو 2026 11:55 ص
اتصال هاتفي
جرى اتصال بين د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، يوم السبت ٩ مايو.
تناول الاتصال التطورات الإقليمية المتسارعة والجهود المشتركة الرامية لخفض التصعيد في المنطقة، حيث استمع الوزير عبد العاطي خلال الاتصال إلى تقييم نظيره القطري بشأن نتائج زيارته الحالية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وما تضمنته من لقاءات ومباحثات مع كبار المسئولين الأمريكيين.
وفي هذا السياق، استعرض الجانبان تطورات المسار التفاوضي بين الولايات المتحدة وإيران، وتم التأكيد على أهمية دعم مسار المفاوضات، مشددين على أن الارتكان إلى الحلول الدبلوماسية والحوار يمثل السبيل الوحيد لمعالجة الأزمة الراهنة.
وجدد الجانبان التطلع لتبني كافة الأطراف الفاعلة لمواقف تتسم بالمسئولية والحكمة خلال هذه المرحلة الدقيقة، والاعتماد الكامل على خيار الدبلوماسية لتسوية الخلافات، مع التأكيد على أن استدامة الأمن والاستقرار الإقليمي ترتكز بالأساس على تغليب الحلول السياسية بما يحفظ مقدرات شعوب المنطقة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
الأكثر قراءة
-
وزير الخارجية يبحث مع الممثل الأعلى لغزة تطورات الأوضاع في القطاع
-
وزير الصحة يبحث مع منظمة الصحة العالمية والجمعية الأوروبية لدراسة الكبد وكلية إمبريال لندن تنفيذ القرار التاريخي بشأن أمراض الكبد الدهني
-
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
-
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
-
بالتعاون مع فرنسا.. إنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية لإعداد كوادر النقل في مصر
أكثر الكلمات انتشاراً