نقابة الأطباء: ضوابط وشروط جديدة لظهور الأطباء على شاشات التلفزيون ومنصات الإعلام
الجمعة، 08 مايو 2026 08:14 ص
نقابة الأطباء
أكد الدكتور أبو بكر القاضي، وكيل نقابة الأطباء، أن النقابة تعمل بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ووزارة الصحة على وضع ضوابط صارمة للظهور الإعلامي للأطباء، حفاظًا على صحة المواطنين ومنع تداول المعلومات الطبية المضللة.
وأوضح «القاضي» تصريحات تليفزيونية أن صحة الناس خط أحمر وليست تريند، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة حصول أي طبيب يظهر في وسائل الإعلام أو يقدم محتوى طبي عبر السوشيال ميديا على موافقة من النقابة.
وأضاف أمين عام نقابة الأطباء أن هذه القواعد موجودة بالفعل منذ سنوات، لكنها لم تكن مفعلة بالشكل الكافي، موضحًا أن القنوات والوسائل الإعلامية مطالبة بالتأكد من تخصص الضيف الطبي والحصول على ما يثبت ذلك من النقابة قبل استضافته.
وأشار إلى أن النقابة تسعى بالتعاون مع الجهات المعنية إلى تقنين المحتوى الطبي والإعلامي، بحيث يقتصر الحديث على المتخصصين فقط، وبناءً على أسس علمية ثابتة ومعترف بها، خاصة بعد انتشار وصفات ونصائح غير دقيقة عبر منصات التواصل الاجتماعي.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
رئيس هيئة الرعاية الصحية: تطوير مستشفى رأس سدر يعكس اهتمام الدولة بتنمية سيناء
24 يونيو 2026 01:54 م
أكثر الكلمات انتشاراً