إسرائيل تسجل أول إصابة بفيروس هانتا
الخميس، 07 مايو 2026 07:57 م
صورة أرشيفية
أعلنت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن تشخيص أول حالة إصابة بفيروس هانتا في إسرائيل.
ووفقًا لما نشرته صحيفة معاريف، يُعتقد أن المريض أصيب بالعدوى خلال إقامته في أوروبا الشرقية قبل عدة أشهر، وسعى للحصول على الرعاية الطبية بعد ظهور أعراض مرتبطة بالمرض، وفي هذه المرحلة، لا يمكن نشر تفاصيل عن المريض ومكان إقامته والمركز الطبي الذي تم تشخيصه فيه.
وخضع المريض لاختبار الأجسام المضادة بعد ظهور الأعراض، والذي أظهر تعرضه لفيروس هانتا. وأُجري لاحقًا اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للكشف عن المادة الوراثية للفيروس، مما أكد الإصابة.
وأعلن عدد من الأطباء أن حالة المريض مستقرة حاليًا، ولم يحتج إلى رعاية مركزية أو عزل صارم، ولكنه يخضع للمراقبة الطبية. وقد تم إبلاغ وزارة الصحة بالحالة.
على الرغم من أن هذه الحالة نادرة في إسرائيل، إلا أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تشخيص إصابة إسرائيليين بفيروس هانتا. فقبل نحو عقد من الزمان، اشتبه في إصابة عدد من الإسرائيليين بالفيروس أثناء سفرهم في أمريكا الجنوبية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
وزيرة التضامن تشهد تشغيل مستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
20 يونيو 2026 03:47 م
«ثقافة شمال سيناء» تواصل أنشطتها الثقافية والفنية المتنوعة
18 يونيو 2026 03:01 م
"صحة المنيا": قافلة طبية مجانية بقرية الديابة تقدم 1550 خدمة وتفحص 924 مواطنا
18 يونيو 2026 01:08 م
محافظ كفر الشيخ يناقش مشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
18 يونيو 2026 09:11 ص
سكبوا البنزين عليها.. إشعال النيران فى رئيس قرية بكفر الشيخ أثناء تنفيذها قرار إزالة
18 يونيو 2026 09:07 ص
محافظ القاهرة يعتمد النتيجة
17 يونيو 2026 04:01 م
الأكثر قراءة
أكثر الكلمات انتشاراً