الجهود المصرية متواصلة.. القافلة رقم 188 على أبواب غزة لتشغيل المستشفيات والمرافق
الإثنين، 04 مايو 2026 02:22 م
غزة
أفاد عبد المنعم إبراهيم، مراسل "القاهرة الإخبارية"، بأن الجهود المصرية مستمرة في دعم قطاع غزة عبر إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية من المركز اللوجستي بمدينة العريش، تمهيدًا لإدخالها عبر منفذ كرم أبو سالم إلى جنوب القطاع.
وأوضح خلال رسالة على الهوا، أن الهلال الأحمر المصري دفع بالقافلة رقم 188 من قوافل “زاد العزة”، والتي تضم نحو 4 آلاف طن من المساعدات، تشمل مواد غذائية ودقيقًا، إلى جانب أدوية ومستلزمات طبية، ومنتجات للعناية الشخصية، فضلًا عن كميات من الوقود لتشغيل المستشفيات والمرافق الحيوية داخل غزة.
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تسمح، حتى الآن، بخروج دفعات جديدة من الجرحى والمرضى الفلسطينيين لتلقي العلاج في مصر، وهو ما يمثل تطورًا ملحوظًا بعد انتظام استقبال هذه الحالات بشكل يومي خلال الفترة الماضية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
"تعليم كفر الشيخ": لا مشكلات أو تجاوزات في أول أيام امتحانات الإعدادية
04 يونيو 2026 03:43 م
محافظ الشرقية يُصدر حركة تنقلات محدودة لنواب رؤساء المراكز والمدن
03 يونيو 2026 10:32 ص
الرعاية الصحية: تقديم أكثر من 15.5 مليون خدمة بالمجمعات الطبية
02 يونيو 2026 02:01 م
ضبط سيدتين لقيامهما بسرقة بعض المشغولات الذهبية من داخل محل بكفر الشيخ
02 يونيو 2026 01:00 م
محافظ كفرالشيخ يؤكد سرعة حسم القضايا وحماية المال العام
01 يونيو 2026 07:12 م
غلق 9 منشآت طبية مخالفة وإنذار 15 في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية
01 يونيو 2026 07:00 م
الأكثر قراءة
-
نادي المقاولون العرب يعلن موعد اختبارات الناشئين لموسم 2026-2027
-
كيف تتخلص من الكسل بعد العيد؟.. خبير نفسي يوضح
-
في ذكرى عيد الاستقلال الـ 108: سفير جورجيا بمصر يستعرض الرؤية المشتركة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وتبليسي
-
«اعترافات طهران تكشف هشاشة المركز الأمني للنظام»
-
المهندس علي سالم يهنئ زاهي حواس بعيد ميلاده: رمز عالمي للحضارة المصرية
أكثر الكلمات انتشاراً