معبر رفح يشهد وصول دفعات من الجرحى الفلسطينيين واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية
الأحد، 22 مارس 2026 03:55 م
معبر رفح
أفاد زياد قاسم مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، بوصول دفعة جديدة من المرضى والمصابين والجرحى الفلسطينيين إلى الجانب المصري عبر معبر رفح، ضمن جهود الإجلاء الطبي المستمرة في ظل الأزمة الراهنة.
وأوضح «قاسم» أنه فور وصول الحالات يتم إجراء الكشف الطبي المبدئي من قبل فرق تابعة لوزارة الصحة المصرية، على أن يتم توزيع المصابين على مستشفيات شمال سيناء، ثم مستشفيات مدن القناة، مع تحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات العاصمة القاهرة.
وأضاف أن المعبر شهد أيضًا استقبال دفعات من الفلسطينيين العائدين إلى قطاع غزة بعد تلقيهم العلاج في المستشفيات المصرية خلال الفترة الماضية، في إطار استمرار التنسيق الطبي والإنساني بين الجانبين.
وأشار إلى وجود عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية مصطفة في المنطقة الأمامية للمعبر، تمهيدًا لإدخالها إلى لى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، باعتباره المنفذ الرئيسي لدخول المساعدات.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
أكثر الكلمات انتشاراً