الرئيس الإيراني: المفاوضات مع أمريكا شكلت خطوة إلى الأمام
الأحد، 08 فبراير 2026 10:32 ص
مسعود بزشكيان
قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الأحد، إن المفاوضات بين إيران وأمريكا ، التي عُقدت بمتابعة من حكومات صديقة في المنطقة ، شكّلت خطوة إلى الأمام..مؤكداً أن الحوار كان دائماً استراتيجية إيران لحل القضايا وتسويتها سلمياً.
ونقلت وكالة (تسنيم) الدولية للأنباء عن الرئيس الإيراني قوله - في منشور له على منصة (إكس) - : "إن منطق إيران في الملف النووي يستند إلى الحقوق المنصوص عليها في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية".. مشيراً إلى أن الشعب الإيراني لطالما ردّ الاحترام بالاحترام، لكنه لا يقبل لغة القوة.
وعُقدت جولتان من المفاوضات النووية غير المباشرة بين إيران وأمريكا في مسقط يوم /الجمعة/ الماضي ، بوساطة سلطنة عمان ، ومثّل كلٌّ من وزيرالخارجية الإيراني عباس عراقجي والمبعوث الأمريكي ستيف ويتكوف ، طهران وواشنطن في هذه المحادثات.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
الأكثر قراءة
-
وزير العمل: لا وسيط بين الوزارة والمواطن.. وخدماتنا مجانية
-
أحمد رستم: الظرف الدولي الراهن يفرض تفعيل التكتلات الإقليمية
-
"مركز المعلومات" بمجلس الوزراء يوقّع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي
-
طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم بمكونات بسيطة
-
النفط الكويتي يتراجع إلى 76.8 دولار للبرميل
أكثر الكلمات انتشاراً