مصر والسعودية تجددان التأكيد على أهمية تنفيذ المرحلة الثانية لخطة ترامب بغزة
الجمعة، 06 فبراير 2026 06:09 م
جانب من اللقاء
التقى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، مع الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، على هامش الجلسة الحوارية الموسعة التي عقدت في العاصمة السلوفينية ليوبليانا.
شهد اللقاء تأكيدًا مُتبادلًا على عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين مصر والمملكة العربية السعودية، حيث أعرب الوزيران عن التطلع لمواصلة العمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.
الوضع في غزة
وفيما يخص الوضع في غزة، جدد الوزيران التأكيد على أهمية تنفيذ استحقاقات المرحلة الثانية من خطة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تمهيدًا لبدء مرحلة إعادة الإعمار وإحياء مسار التسوية السياسية الشاملة.
وناقش الجانبان سبل خفض التصعيد في المنطقة، وأكدا ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لاحتواء حدة التوتر وخفض التصعيد.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
الأكثر قراءة
-
كأس العالم 2026| تعرف على المتأهلين إلى دور الـ32 والمنتخبات المودعة
-
ياسر إبراهيم: هدفنا رفع اسم مصر عاليًا في كأس العالم 2026
-
محمود صابر: هدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير المصرية
-
منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعدادا لمواجهة إيران بكأس العالم 2026
-
إطلاق «وحدة الطفل الآمن» للتدخل العاجل واستقبال الحالات بمقر «القومي للأمومة»
أكثر الكلمات انتشاراً