البنك المركزي: الاحتياطي النقدي الأجنبي يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عند 52.6 مليار دولار
الخميس، 05 فبراير 2026 05:25 م
البنك المركزي المصري
أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ليصل إلى 52.6 مليار دولار بنهاية يناير 2026، مقارنة بنحو 51.45 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2025.
وأوضح البنك، في بيان اليوم الخميس، أن الاحتياطي سجل بذلك زيادة شهرية تُقدّر بنحو 1.14 مليار دولار، في إشارة إلى استمرار تحسن مؤشرات السيولة الخارجية وتعزيز قدرة الاقتصاد على الوفاء بالالتزامات الدولية.
ويعكس ارتفاع الاحتياطي النقدي قوة مصادر النقد الأجنبي وتنوعها، بما يدعم استقرار السوق المصرفي ويعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
الأكثر قراءة
-
وزير الخارجية يبحث مع الممثل الأعلى لغزة تطورات الأوضاع في القطاع
-
رسميًا.. الخميس 18 يونيو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
-
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
-
وزير الصحة يبحث مع منظمة الصحة العالمية والجمعية الأوروبية لدراسة الكبد وكلية إمبريال لندن تنفيذ القرار التاريخي بشأن أمراض الكبد الدهني
-
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
أكثر الكلمات انتشاراً