استعدادات قصوى بمستشفيات شمال سيناء لاستقبال مصابي غزة
الإثنين، 02 فبراير 2026 03:10 م
صورة أرشيفية
قال زياد قاسم، مراسل "القاهرة الإخبارية" من داخل مستشفى العريش العام، إن وزارة الصحة المصرية أعلنت حالة الاستعداد القصوى داخل المنظومة الصحية بمحافظة شمال سيناء، تزامنًا مع الفتح الرسمي لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني، تمهيدًا لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين القادمين إلى الأراضي المصرية.
وأوضح خلال رسالة على الهواء، أن الاستعدادات تشمل مستشفيات الشيخ زويد والعريش العام وبئر العبد ونخل، باعتبارها نقاط الاستقبال الأولى، إلى جانب مستشفيات الخط الثاني في مدن القناة، فيما سيتم تحويل الحالات الحرجة والمعقدة إلى مستشفيات القاهرة، وفقًا لتقييم طبي دقيق لكل حالة.
وأضاف أن أكثر من 12 ألف طبيب و30 فريق انتشار سريع تابعين لوزارة الصحة جرى تجهيزهم، مع دفع ما بين 250 و300 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل، فضلًا عن لجنة وزارية داخل معبر رفح لفحص الحالات وتوزيعها على المستشفيات المناسبة خلال الساعات المقبلة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
الأكثر قراءة
-
وزير العمل: لا وسيط بين الوزارة والمواطن.. وخدماتنا مجانية
-
أحمد رستم: الظرف الدولي الراهن يفرض تفعيل التكتلات الإقليمية
-
انخفاض أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم الخميس
-
"مركز المعلومات" بمجلس الوزراء يوقّع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي
-
طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم بمكونات بسيطة
أكثر الكلمات انتشاراً