تخوف إسرائيلي من اللقاء المرتقب بين نتنياهو وترامب نهاية الشهر الحالي
الأحد، 21 ديسمبر 2025 03:02 م
نتنياهو وترامب
قالت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إن الساحة السياسية تشهد ترقبًا واسعًا مع اقتراب اللقاء المرتقب بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأميركي دونالد ترامب، والمقرر عقده في التاسع من كانون الأول الجاري في ولاية فلوريدا.
وأوضحت خلال رسالة على الهواء، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتحدث عن أهمية هذا الاجتماع، خاصة فيما يتعلق بالانتقال إلى المرحلة الثانية من اتفاق قطاع غزة، وسط مخاوف إسرائيلية من التزامات أميركية قد تفرض على تل أبيب المضي قدمًا في هذه المرحلة دون تحقيق كامل الأهداف التي وضعتها خلال المرحلة الأولى.
وأضافت أبو شمسية أن هناك قلقًا إسرائيليًا متزايدًا من ربط مسألة نزع سلاح حركة حماس بالانسحاب الإسرائيلي من مساحات واسعة يسيطر عليها جيش الاحتلال داخل قطاع غزة، والتي تُقدّر ما بين 54% و58% من مساحة القطاع، إضافة إلى مخاوف تتعلق بعدم استعادة الجثمان الأخير المحتجز في غزة، كما أشارت إلى التخوفات الإسرائيلية من تشكيل هيئة دولية للسلام تتولى إدارة القطاع أمنيًا، في ظل محاولات إسرائيل إبعاد تركيا عن هذا المشهد، وتحفظ بعض الدول على إرسال قوات للمشاركة في هذه الهيئة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ أسيوط: لن نتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين
27 يونيو 2026 02:17 م
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
أكثر الكلمات انتشاراً