مصرع 15 شخصا جرفتهم مياه أحد الأنهار في مقاطعة "بابوا" شرق إندونيسيا
الأربعاء، 05 نوفمبر 2025 09:01 ص
شرق إندونيسيا
أعلنت السلطات الإندونيسية مصرع 15 شخصا معظمهم من الأطفال بعدما جرفتهم المياه أثناء عبورهم لأحد الأنهار في مقاطعة "بابوا" شرق البلاد، مشيرة إلى أن عمليات البحث عن ثمانية أطفال مفقودين مازالت جارية.
ونقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الأربعاء عن قائد الشرطة المحلية ألفريدو أجوستينوس رومبياك قوله إن الحادث وقع في قرية "دال" النائية بمنطقة "ندوجا" بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في ارتفاع منسوب النهر ما أدى إلى جرف 15 شخصا تتراوح أعمارهم بين 8 و17 عاما.
وأضاف رومبياك أن الأطفال كانوا يعبرون النهر مع عائلاتهم عندما جرفتهم المياه، مشيرا إلى أن التضاريس الجبلية للمنطقة تعيق عمليات البحث.
من جانبها، حثت الوكالة الوطنية للتخفيف من آثار الكوارث في إندونيسيا السكان على الاستعداد للمزيد من الفيضانات مع توقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة في العديد من المناطق في "بابوا" خلال الأيام القادمة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
أكثر الكلمات انتشاراً