الدقهلية: تحصين 230 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
الخميس، 02 أكتوبر 2025 09:21 م
جانب من التحصين
أعلن محافظ الدقهلية طارق مرزوق تحصين 229 ألفا و974 رأس ماشية بلقاح "sat1" منذ انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية يوم 16 سبتمبر الماضي.
وأكد المحافظ - في بيان صحفي، اليوم الخميس، تضافر كافة جهود الأجهزة التنفيذية لتقديم أوجه الدعم لإنجاح حملات التحصين بمراكز ومدن المحافظة، وتوعية أصحاب رؤوس الماشية بحملات التحصين حفاظا عليها من الأمراض أو الفيروسات وتوفير كافة اللقاحات المطلوبة.
من جانبه، قال مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية الدكتور أحمد السباعي إن الحملة تستهدف تحصين رؤوس الأبقار والجاموس، بجميع المراكز والقرى والعزب والكفور والأسواق والكمائن الحدودية، مضيفًا أن المديرية تراقب أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية، وتقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية، وناشد المربين وأصحاب المزارع بضرورة التحصين.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
الأكثر قراءة
-
صالون النادي الدبلوماسي الدولي يناقش تنشيط السياحة والتعايش من أجل السلام ويبحث الاحتفال باليوم العالمي للقهوة
-
محمود صابر: هدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير المصرية
-
كأس العالم 2026| سجل مواجهات مصر وإيران.. ذكريات قديمة وحسابات مونديالية جديدة
-
ياسر إبراهيم: هدفنا رفع اسم مصر عاليًا في كأس العالم 2026
-
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة
أكثر الكلمات انتشاراً