صحة الإسكندرية تنظم ندوة لرفع الوعي بمفاهيم الجودة وسلامة المرضى
الأربعاء، 01 أكتوبر 2025 05:48 م
صورة أرشيفية
نظمت مديرية الصحة بالإسكندرية، ندوة تعريفية بخصوص معايير اشتراطات اعتماد المنشآت الصحية بقاعة المحاضرات بمستشفى الرمد، بهدف رفع الوعي بمفاهيم الجودة وسلامة المرضى بين القيادات الصحية ومديري المستشفيات.
تضمنت الندوة محاضرة تعريفية حول معايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والتي تناولت شرح المعايير الخاصة بمتطلبات السلامة في المنشآت الصحية.
كما استعراض المعايير الخاصة بمتطلبات الجودة الأساسية ودور الإدارة في دعم الفرق الطبية والعاملين.
ومناقشة المعايير المتعلقة بالإدارة والحوكمة المؤسسية، مع التأكيد على الدور القيادي لمديري المستشفيات في توفير متطلبات اعتماد المنشآت الصحية.
تأتي الندوة ضمن جهود مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية لتعزيز ثقافة الجودة وسلامة المرضى، وتنفيذ خطط التطوير المستمر في الأداء الإداري والطبي بما يضمن تقديم خدمة صحية آمنة وذات جودة عالية للمواطنين .
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ أسيوط: لن نتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين
27 يونيو 2026 02:17 م
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
أكثر الكلمات انتشاراً