النقل تحذر من مخاطر السلوكيات السلبية على الطرق
الإثنين، 22 سبتمبر 2025 05:22 م
صورة أرشيفية
ناشدت وزارة النقل المواطنين بالمشاركة معها في التوعية بمخاطر السلوكيات السلبية التي يرتكبها بعض مستخدمي الطرق المصرية، والتي تتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر وإزهاق الأرواح.
وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الاثنين، أن أهم هذه السلوكيات يتمثل في عدم مراعاة المشاة للعبور الآمن بالطرق المختلفة، وإهمال ارتداء بعض السائقين لحزام الأمان، بجانب عدم الفحص الدوري للسيارات، والتأكد بشكل دوري من سلامة الفرامل والإطارات.
وتابعت أن من ضمن هذه السلوكيات عدم الالتزام بالحارات المرورية وبالمسافات الآمنة بين السيارات، وكذلك استخدام البعض للهاتف المحمول أثناء القيادة، وإلقاء المخلفات على الطرق، وزيادة الحمولات عن الحد الأقصى، والسير بسرعات زائدة وعكس الاتجاه وتحت تأثير تعاطي المخدرات.
ونوهت بأن ذلك يأتي في إطار الحملة الإعلامية التي أطلقتها وزارة النقل تحت شعار "سلامتك تهمنا"، والتي تهدف إلى التوعية بالسلوكيات السلبية وضرورة الالتزام بالإرشادات المرورية، حيث أن ذلك لا يسهم فقط في تجنب المخالفات المرورية والمساءلة القانونية، بل يسهم في الحفاظ على أرواح المواطنين.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
الأكثر قراءة
-
صالون النادي الدبلوماسي الدولي يناقش تنشيط السياحة والتعايش من أجل السلام ويبحث الاحتفال باليوم العالمي للقهوة
-
محمود صابر: هدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير المصرية
-
كأس العالم 2026| سجل مواجهات مصر وإيران.. ذكريات قديمة وحسابات مونديالية جديدة
-
ياسر إبراهيم: هدفنا رفع اسم مصر عاليًا في كأس العالم 2026
-
بعد أشهر من الصمت.. سائق "مينى باص" يعترف بدهس زوجته عمدًا بسبب خلافات أسرية بالجيزة
أكثر الكلمات انتشاراً