رئيس "الرعاية الصحية": نموذج للتحول للنظام الصحي الجديد في المنيا قريبًا
الإثنين، 22 سبتمبر 2025 12:04 م
جانب من اللقاء
لليوم الثالث على التوالي، وفور إعلان مجلس الوزراء محافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وفي إطار توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، واصل الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، جولاته الميدانية التي شملت عددًا من اللقاءات والزيارات للمنشآت الصحية والمواقع الاستراتيجية بالمحافظة، كما واصلت فرق هيئة الرعاية الصحية عمليات المسح الميداني لكافة مراكز وقرى محافظة المنيا.
حيث التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، خلال الجولة، بالأستاذ الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، وزار المستشفى الثلاثي الجامعي، مؤكدًا أن مستشفيات الجامعة تمثل قوة استراتيجية هائلة لإنجاح المنظومة.
وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى أن هيئة الرعاية تسعى لتطبيق نموذج متكامل للتحول للنظام الصحي الجديد في المنيا، من خلال شبكة طبية موحدة وأنظمة إلكترونية مترابطة تدعم اتخاذ القرار، بالإضافة إلى نقل الخبرات المتراكمة لهيئة الرعاية في إدارة دورة الإيرادات، وذلك بما يتماشى مع رؤية الدولة للتنمية الصحية الشاملة المستدامة.
كما أكد رئيس الجامعة أن المنيا ستكون شريكًا فاعلًا ومتحمسًا لانضمام مستشفياتها وكوادرها الأكاديمية إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، التي تضمن علاجًا بجودة وعدالة وكرامة لكل المواطنين.
تفقد رئيس هيئة الرعاية الصحية عددًا من المستشفيات، شملت: مستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط، مستشفى سمالوط التخصصي، ومستشفى العدوة المركزي، حيث تابع أقسام الاستقبال والطوارئ، العيادات الخارجية، الأقسام الداخلية، غرف العمليات، الرعايات المركزة، الحضانات، والخدمات التشخيصية.
كما تفقد الأعمال الإنشائية والتجهيزات النهائية بمستشفيات مغاغة وبني مزار المركزي ومطاي المركزي، موجّهًا بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال وفقًا للجداول الزمنية المحددة، مع التأكيد على الانتهاء من العيادات الخارجية بمستشفى مغاغة وتشغيلها بنهاية أكتوبر المقبل.
وأكد أن هذه المستشفيات الثلاثة تُعد صروحًا طبية كبرى بتكلفة تتجاوز 6 مليارات جنيه، بطاقة استيعابية 318 سريرًا بمستشفى مغاغة، 144 سريرًا بمستشفى بني مزار، و135 سريرًا بمستشفى مطاي.
شملت الجولة أيضًا تفقد مستشفى المنيا العام، ومستشفى صدر المنيا، مؤكدًا أهمية تنفيذ برامج تدريب ومعايشة بين مستشفيات المحافظة ومحافظات المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل، بما يعزز تبادل الخبرات ويضمن سرعة الإنجاز.
كما التقى الدكتور أحمد السبكي باللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، لمتابعة نتائج الزيارات الميدانية، والاتفاق على خطة العمل المرحلة القادمة لتفعيل المنظومة، كما أهدى المحافظ درعًا للدكتور أحمد السبكي تقديرًا لجهود الهيئة في تطوير منظومة الرعاية الصحية بمصر ومحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.
رافق الدكتور أحمد السبكي في الجولة كل من الدكتور هاني راشد نائب رئيس الهيئة، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة، إلى جانب عدد من قيادات الهيئة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
الأكثر قراءة
-
صالون النادي الدبلوماسي الدولي يناقش تنشيط السياحة والتعايش من أجل السلام ويبحث الاحتفال باليوم العالمي للقهوة
-
كأس العالم 2026| سجل مواجهات مصر وإيران.. ذكريات قديمة وحسابات مونديالية جديدة
-
محمود صابر: هدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير المصرية
-
ياسر إبراهيم: هدفنا رفع اسم مصر عاليًا في كأس العالم 2026
-
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة
أكثر الكلمات انتشاراً