وزارة الصحة تُكمل المرحلة السادسة من تدريب العاملين على أجهزة إزالة الرجفان القلبي
الأربعاء، 17 سبتمبر 2025 08:34 م
جانب من البرنامج
أعلنت وزارة الصحة والسكان استكمال المرحلة السادسة من البرنامج التدريبي لاستخدام أجهزة إزالة الرجفان القلبي الآلي (AED)، حيث تم تدريب 27 موظفًا من وزارة الشباب والرياضة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن الخطة الوطنية لتأهيل المنشآت الحكومية لمواجهة الطوارئ الصحية.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه المرحلة تُنفذ بقرار مجلس الوزراء رقم (272) لعام 2024، لنشر أجهزة إزالة الرجفان في الجهات الحكومية والمرافق الاستراتيجية، مع تدريب الكوادر على استخدامها بكفاءة. وأشار إلى أن التدريب، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والمؤسسة العلمية للقلب والشرايين وبمشاركة الهلال الأحمر المصري، تضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية على نماذج محاكاة لتأهيل المتدربين للتعامل مع حالات توقف القلب المفاجئ.
من جانبه، أكد الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لمبادرات الصحة العامة، أن تدريب موظفي وزارة الشباب والرياضة يعزز الاستجابة السريعة للطوارئ، نظرًا لتفاعلهم المباشر مع الشباب والجماهير، مشددًا على استمرار توسيع البرنامج ليشمل قطاعات أخرى ضمن استراتيجية تعزيز خدمات الرعاية العاجلة.
وأضاف «حساني» أن هذه المرحلة تزامنت مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية في 13 سبتمبر، مؤكدًا التزام الدولة بمواكبة الجهود العالمية لرفع الوعي بأهمية التدخل السريع لإنقاذ الأرواح.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ أسيوط: لن نتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين
27 يونيو 2026 02:17 م
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
أكثر الكلمات انتشاراً