وزير الخارجية مع نظيره الأوغندي سبل دفع العلاقات الثنائية بين مصر وأوغندا
الإثنين، 16 يونيو 2025 03:33 م
وزير الخارجية
جرى اتصال هاتفي اليوم الاثنين، بين وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، مع وزير الدولة للشئون الخارجية في جمهورية أوغندا هنري أورييم أوكيلو، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المصرية - الأوغندية والتنسيق والتشاور تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.
شهد الاتصال تبادل الرؤى حول سبل دفع العلاقات الثنائية بين مصر وأوغندا في مختلف المجالات، وعلى رأسها التعاون الاقتصادي والاستثماري والمجالات الفنية والتنموية بما في ذلك مشروعات البنية التحتية والطاقة.
كما تناول الاتصال أهمية تفعيل آليات التعاون القائمة بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب.
وأكد الوزير عبد العاطي أهمية الترتيب لعقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية والفنية بين مصر وأوغندا بمشاركة وزراء الخارجية والري بالبلدين في أقرب فرصة، بما يسهم في دفع التعاون الثنائي قدمًا، وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين على نحو مستدام، مشيرا الى أهمية البناء على ما تحقق خلال السنوات الماضية من تعاون مثمر بين الجانبين، واستكشاف فرص جديدة لتوسيع مجالات الشراكة، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الشقيقين.
واختتم الوزيران الاتصال بالتأكيد على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة، والعمل على الإعداد لزيارات متبادلة رفيعة المستوى، بما يسهم في دفع مسار العلاقات الثنائية ويعكس عمق الروابط التاريخية والأخوية التي تجمع بين البلدين.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
الأكثر قراءة
-
طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم بمكونات بسيطة
-
أحمد رستم: الظرف الدولي الراهن يفرض تفعيل التكتلات الإقليمية
-
"مركز المعلومات" بمجلس الوزراء يوقّع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي
-
النفط الكويتي يتراجع إلى 76.8 دولار للبرميل
-
الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلًا متقدمًا
أكثر الكلمات انتشاراً