"ليلة النسف".. شمال غزة تحت نيران الاحتلال
السبت، 24 مايو 2025 02:39 م
غزة
إبراهيم الدسوقي
قال مراسل القاهرة الإخبارية في غزة، يوسف أبو كويك، إن شمال قطاع غزة شهد ليلة هي الأعنف منذ بدء العدوان، واصفًا إياها بـ"ليلة النسف"، بعد أن دمّر الجيش الإسرائيلي أحياءً سكنية كاملة مستخدمًا الروبوتات المفخخة، في ظل تصعيد خطير يُنذر باتساع رقعة العمليات البرية. وأشار إلى أن أصوات الانفجارات في بيت لاهيا كانت تُسمع حتى مدينة خان يونس جنوبًا.
وأضاف أبو كويك، خلال رسالة له على الهواء ، أن القصف طال محيط مستشفى العودة في مخيم جباليا، حيث اندلع حريق كبير تمكنت الطواقم الطبية من السيطرة عليه، لكن الاحتلال جدد قصفه صباحًا ما تسبب بخروج المستشفى عن الخدمة. كما استهدف قصف مدفعي كثيف المناطق الشرقية من جباليا، وحال دون وصول المواطنين إلى الخدمات الصحية في المنطقة.
وأكد مراسل القاهرة الإخبارية أن طفلاً استشهد في منطقة الصفطاوي بعد استهداف خيمة نازحين، بينما نُقل مصابان إلى مستشفى الأهلي المعمداني جراء قصف بطائرة مسيرة شرق غزة. ولفت إلى أن شمال القطاع بات منطقة شديدة الخطورة يُمنع المواطنون من العودة إليها، في ظل تصعيد ممنهج يطال البنية التحتية والمدنيين.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
أكثر الكلمات انتشاراً