وزارة الخارجية تتابع واقعة احتجاز أربعة طلاب مصريين في الجمهورية القيرغيزية
الأربعاء، 30 أبريل 2025 03:58 م
وزارة الخارجية والهجرة
يمني سالم
أكدت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أنها تتابع واقعة إحتجاز أربعة طلاب مصريين في الجمهورية القيرغيزية منذ ١٤ أبريل الجاري.
وذكرت الوزارة - في بيان صحفي اليوم الأربعاء- أن السفارة المصرية في كازخستان، التي تقوم بمهام التمثيل غير المقيم في الجمهورية القيرغيزية، قامت بالتواصل مع السلطات القرغيزية فور علمها بالواقعة للاطمئنان على أحوال الطلبة المصريين، والتأكد من تمتعهم بكافة الحقوق المنصوص عليها وفقاً للقوانين ذات الصلة في الجمهورية القيرغيزية.
وتواصلت السفارة المصرية فى كازخستان، ومنذ اللحظة الاولى من علم السفارة بالواقعة، مع أهالي الطلاب المحتجزين بصورة دورية لاطلاعهم على المستجدات .
كما قامت السفارة المصرية بتوجيه مذكرة رسمية لوزارة الخارجية القيرغيزية لطلب الاطلاع على آخر ملابسات الواقعة، وموعد جلسة المحاكمة في الجمهورية القيرغيزية، وإفادة أهل الطلبة المحتجزين بكافة التطورات التي ترد من السلطات القرغيزية أولاً بأول، فضلا عن طلب تسهيل تواصل السفارة هاتفيا مع الطلبة.
ووجه الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، بتكليف القنصل المصري في كازخستان بالقيام بمهمة قنصلية استثنائية إلى العاصمة القرغيزية بيشكيك لحضور أولي جلسات محاكمة الطلاب، عند تحديد موعدها، لتسهيل حصولهم على كافة الخدمات القنصلية التي تقدمها وزارة الخارجية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
الأكثر قراءة
-
"مركز المعلومات" بمجلس الوزراء يوقّع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي
-
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة
-
تحذير من ارتفاع الرطوبة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 35
-
إدارة ترامب تطالب بطرح نموذج «Open AI» الجديد على مراحل
-
محمود صابر: هدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير المصرية
أكثر الكلمات انتشاراً