نقيب الأطباء يكشف عن أزمة ساعات العمل المرهقة: النظام الصحي مهدد بفقدان الكفاءات
الإثنين، 14 أبريل 2025 08:41 م
طبيب
ثابت عبد الغفار
كشف الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، خلال تصريحات له لبرنامج “الحكاية مع عمرو أديب”، عن الوضع القاسي الذي يعيشه الأطباء في مصر، خاصة الأطباء النواب.
وأوضح أن الأطباء يُجبرون على أداء 17 نوبة عمل في الشهر، مع ساعات متواصلة تصل إلى 24 ساعة في اليوم، تليها ساعات إضافية تتراوح بين 8 إلى 10 ساعات في اليوم التالي. وأضاف أن هذا الوضع غير إنساني ولا يتماشى مع المعايير المهنية والصحية المتعارف عليها عالميًا.
وأكد عبد الحي أن استمرار هذا الوضع قد يؤدي إلى فقدان الكفاءات الطبية الشابة التي كان من الممكن أن تكون أساسًا للنظام الصحي في مصر. وأشار إلى أن العديد من الأطباء يتجهون للهجرة بسبب هذه الظروف الصعبة التي تقوض مسيرتهم المهنية وتدفعهم للبحث عن فرص أفضل في الخارج.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ أسيوط: لن نتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين
27 يونيو 2026 02:17 م
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
الأكثر قراءة
-
نادي المقاولون العرب يعلن موعد اختبارات الناشئين لموسم 2026-2027
-
الرقابة المالية: قائمة بالشركات المخالفة للتشريعات المنظمة للأنشطة المالية غير المصرفية بهدف حماية المتعاملين
-
بدء صرف معاشات يوليو بالزيادة الجديدة الأربعاء المقبل
-
أضا يحسم الجدل: لا طباخ مع بعثة المنتخب
-
خصم 50% على مونوريل العاصمة الجديدة لجذب الزوار وتنشيط التنقل
أكثر الكلمات انتشاراً