نقيب الأطباء يكشف عن أزمة مرعبة: 7 آلاف طبيب هاجروا في عام واحد
الإثنين، 14 أبريل 2025 08:38 م
فريق طبي
ثابت عبد الغفار
في تصريحات صادمة لبرنامج “الحكاية مع عمرو أديب”، كشف الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، عن أزمة كبيرة تهدد النظام الصحي في مصر، وهي ظاهرة هجرة الأطباء. وأوضح عبد الحي أن معدل الهجرة أصبح “مرعبًا”، حيث غادر نحو 7 آلاف طبيب البلاد في عام واحد، وهو رقم يعكس تزايد هذه الأزمة بشكل يومي.
وأشار نقيب الأطباء إلى أن الجميع على دراية بالأسباب التي تدفع الأطباء للهجرة، لكنه شدد على ضرورة معالجة هذه الأسباب بشكل عاجل، سواء من خلال تحسين ظروف العمل أو رفع مستوى الأجور والامتيازات المهنية، كي يتمكن الأطباء من الاستمرار في خدمة الوطن بدلًا من البحث عن فرص في الخارج.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ أسيوط: لن نتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين
27 يونيو 2026 02:17 م
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
الأكثر قراءة
-
نادي المقاولون العرب يعلن موعد اختبارات الناشئين لموسم 2026-2027
-
بدء صرف معاشات يوليو بالزيادة الجديدة الأربعاء المقبل
-
السويد تحتفل باليوم الوطني في القاهرة
-
الرقابة المالية: قائمة بالشركات المخالفة للتشريعات المنظمة للأنشطة المالية غير المصرفية بهدف حماية المتعاملين
-
الأعلى للإعلام: حجب حسابات "كروان مشاكل" على مواقع التواصل الاجتماعي
أكثر الكلمات انتشاراً