تحذير صادم من مرقة الدجاج: تؤدي للإدمان
الثلاثاء، 04 مارس 2025 03:06 م
مرقة الدجاج
يمني سالم
أكد الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، أن الإفراط في استخدام مرقة الدجاج يؤدي إلى مشكلات صحية، مشددًا على ضرورة استخدامها بكميات قليلة للغاية.
وقال خلال لقائه مع الإعلامي شريف نور الدين، في برنامج مطبخ أنا وهو وهي، المذاع على قناة صدى البلد، إن استخدام مرقة الدجاج يجب أن يكون بمعدل مرة واحدة فقط كل 7 إلى 10 أيام، لتجنب أضرارها الصحية.
وأضاف الدكتور نزيه أن تأثير مرقة الدجاج يكون أكثر سلبية على الفئات الحساسة مثل: الأطفال، والمرضى، والحوامل، والمرضعات، وكبار السن.
وأوضح أن المادة الأساسية في مكونات مرقة الدجاج هي نفسها الموجودة في الشعرية سريعة التحضير، والتي لها تأثير سلبي على الجهاز العصبي عند استهلاكها بكثرة.
وأشار إلى أن الإفراط في تناول مرقة الدجاج قد يؤدي إلى الإدمان، لأنها تعزز الشعور بالطعم الشهي بمقدار 30 ضعفًا، مما يجعل الشخص يرغب في تناولها بشكل متكرر.
https://www.youtube.com/watch?v=Td4yJV-4zqg
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
الأكثر قراءة
-
الاتحاد الالماني لعلاج الاورام بالاشعاع DEGRO Academy Award يمنح دكتور خالد الصياد جايزة التعليم الطبي المستمر و التدريب لعام ٢٠٢٦
-
رئيس الوزراء يتابع مع محافظ القليوبية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية والخدمية
-
البنك المركزي المصري: إجازة للبنوك الخميس المقبل بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
-
وزير الصحة يبحث مع قيادات مؤسسة Guy’s and St Thomas’ تعزيز التعاون في الطب الدقيق والجينوميات وتطوير مراكز التميز
-
«الصحة» تنظم احتفالية مسابقة التميز في خدمات طب الأسنان
أكثر الكلمات انتشاراً