الفلبين تسجل ارتفاعا مثيرا للقلق في عدد حالات الإصابة بحمى الضنك
الإثنين، 17 فبراير 2025 11:56 ص
حمى الضنك
إبراهيم الدسوقي
أعلنت وزارة الصحة الفلبينية اليوم الاثنين، أن البلاد تشهد ارتفاعا مثيرا للقلق في عدد حالات الإصابة بحمى الضنك في 9 مناطق على الأقل.
وذكرت قناة "إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية أن وزارة الصحة ناشدت المواطنين الحفاظ على النظافة في ظل ارتفاع حالات الإصابة، مشيرة إلى أنه منذ مطلع عام 2025 الجاري سجلت الوزارة 28 ألفا و234 حالة إصابة بحمى الضنك، وهو ما يزيد بنسبة 40 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2024.
من جانبها، أعلنت رئيسة بلدية مدينة كيزون، التي تعد أكبر مدينة في الفلبين، عن تفشي مرض حمى الضنك بها بعد تسجيل 10 حالات وفاة وأكثر من 1700 حالة إصابة بالمرض الذي ينقله البعوض في أول شهرين من عام 2025.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ أسيوط: لن نتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين
27 يونيو 2026 02:17 م
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
الأكثر قراءة
-
نادي المقاولون العرب يعلن موعد اختبارات الناشئين لموسم 2026-2027
-
بدء صرف معاشات يوليو بالزيادة الجديدة الأربعاء المقبل
-
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
-
إطلاق المرحلة الأولى من منظومة «تصدير العقار» في العلمين الجديدة قريبًا
-
ياسر إبراهيم: هدفنا رفع اسم مصر عاليًا في كأس العالم 2026
أكثر الكلمات انتشاراً