احذر 3 مشاكل صحية تسببها المشروبات الغازية
الجمعة، 29 مايو 2026 04:30 م
المشروبات الغازية
حذرت وزارة الصحة والسكان من الإفراط في تناول المشروبات الغازية، مؤكدة أنها رغم منحها إحساسًا مؤقتًا بالانتعاش، إلا أن أضرارها الصحية تفوق فوائدها.
وأوضحت الوزارة أن تقليل استهلاك هذه المشروبات يُعد خطوة مهمة نحو نمط حياة صحي أفضل، حيث ينعكس ذلك بشكل إيجابي على عملية الهضم، والوزن، ومستويات السكر في الدم.
وأشارت إلى أن الاعتماد على المياه أو الفواكه الطازجة كبدائل صحية يُعد خيارًا أكثر أمانًا خلال أيام العيد، بما يساعد على الحفاظ على صحة الجسم وتجنب المشكلات المرتبطة بالتغذية غير السليمة.
مخاطر المشروبات الغازية
وأضافت أن المشروبات الغازية قد تؤدي إلى زيادة حموضة المعدة، وارتفاع مستويات السكر في الدم، فضلًا عن مساهمتها في زيادة الوزن عند الإفراط في تناولها، وهو ما يستدعي الانتباه إلى تقليلها قدر الإمكان.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
"تعليم كفر الشيخ": لا مشكلات أو تجاوزات في أول أيام امتحانات الإعدادية
04 يونيو 2026 03:43 م
محافظ الشرقية يُصدر حركة تنقلات محدودة لنواب رؤساء المراكز والمدن
03 يونيو 2026 10:32 ص
الرعاية الصحية: تقديم أكثر من 15.5 مليون خدمة بالمجمعات الطبية
02 يونيو 2026 02:01 م
ضبط سيدتين لقيامهما بسرقة بعض المشغولات الذهبية من داخل محل بكفر الشيخ
02 يونيو 2026 01:00 م
محافظ كفرالشيخ يؤكد سرعة حسم القضايا وحماية المال العام
01 يونيو 2026 07:12 م
غلق 9 منشآت طبية مخالفة وإنذار 15 في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية
01 يونيو 2026 07:00 م
الأكثر قراءة
-
نادي المقاولون العرب يعلن موعد اختبارات الناشئين لموسم 2026-2027
-
كيف تتخلص من الكسل بعد العيد؟.. خبير نفسي يوضح
-
في ذكرى عيد الاستقلال الـ 108: سفير جورجيا بمصر يستعرض الرؤية المشتركة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وتبليسي
-
25 حافلة تنقل جماهير الزمالك إلى برج العرب لدعم الفريق أمام سموحة
-
«اعترافات طهران تكشف هشاشة المركز الأمني للنظام»
أكثر الكلمات انتشاراً