تعزيز الانضباط المالي والحوكمة في الهيئات الشبابية والرياضية
الجمعة، 06 فبراير 2026 12:34 م
صورة أرشيفية
تستمر وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية للرقابة والمعايير ، الادارة العامة لتطوير المعايير ، بتنفيذ الملتقى التدريبي للمشرفين والمدربين الماليين بالهيئات الشبابية والرياضية وتصل لمحافظة البحيرة ، وذلك خلال الفترة من 4 حتى 5 فبراير الجاري.
يهدف الملتقى إلى تنمية المهارات المالية والإدارية، والتعريف بالتشريعات والقوانين المنظمة للعمل المالي، والتعريف بالتشريعات والقوانين المنظمة للعمل المالي، بما يسهم في تحقيق الانضباط المالي وحسن إدارة الموارد داخل الهيئات الشبابية والرياضية.
ومن المقرر أن يقام الملتقى بكل محافظة على حدة لاستهداف اكبر عدد من المديرين الماليين وذلك لتطوير العمل المالي والإداري ورفع كفاءة المديرين بالهيئات الشبابية والرياضية والإدارات الفرعية بكل محافظة .
كما يتضمن الملتقى عددًا من الجلسات التدريبية المتخصصة التي تتناول عددًا من المحاور الهامة، من بينها تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، ولائحة المخازن الحكومية، إلى جانب مناقشة أبرز الإشكاليات العملية والحلول التطبيقية، وتبادل الخبرات بين المشاركين.
يأتي ذلك في ضوء إهتمام الوزارة، على تعزيز مبادىء الشفافية والنزاهة في جميع التعاملات ، وما يتطلبه من الإلتزام بتنفيذ خطة العمل لتطبيق أعلى معايير الحوكمة في جميع المؤسسات الرياضية، بما يضمن الاستخدام الأمثل للموارد، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الإمكانات المتاحة، كما تستمر بالقيام بالمتابعة المستمرة والتفتيش المالي والإداري لكافة الهيئات التابعة لها ، لتطبيق أعلى معايير الرقابة والشفافية في جميع المؤسسات الشبابية والرياضية، ضمن جهودها لضبط المنظومة الرياضية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
رئيس هيئة الرعاية الصحية: تطوير مستشفى رأس سدر يعكس اهتمام الدولة بتنمية سيناء
24 يونيو 2026 01:54 م
أكثر الكلمات انتشاراً