"طوالي" في أتوبيسات النقل العام.. وائل فايز: خطوة مهمة للتحول الرقمي والشمول المالي
الإثنين، 19 يناير 2026 11:04 ص
صورة تعبيرية
أكد وائل فايز، المتخصص في شؤون وزارة التنمية المحلية، أن تطبيق الدفع الإلكتروني "طوالي" في أتوبيسات هيئة النقل العام يمثل خطوة مهمة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي، مع مراعاة جميع فئات المواطنين، بما في ذلك كبار السن ومن يواجهون صعوبة في التعامل مع الأنظمة الإلكترونية.
وأضاف فايز خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح البلد على قناة صدى البلد، أن المرحلة الأولى من المنظومة بدأت بالفعل وتشمل 300 أتوبيس مجهز بنظام الدفع الإلكتروني، سواء عن طريق كارت مسبق الدفع أو عبر تطبيق "طوالي" على الهواتف المحمولة. وأوضح أن استخدام التطبيق ليس إلزاميًا، ويمكن للمواطن الاكتفاء بالكارت فقط.
وأشار إلى أن الكارت يُشترى لأول مرة مقابل 82 جنيهًا دون رصيد، ثم يُشحن بالقيمة التي يحددها المستخدم، مؤكدًا أن كل أتوبيس مزوّد بجهازين للدفع الإلكتروني عند البابين الأمامي والخلفي لتسهيل عملية الصعود والدفع على الركاب.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
"تعليم كفر الشيخ": لا مشكلات أو تجاوزات في أول أيام امتحانات الإعدادية
04 يونيو 2026 03:43 م
محافظ الشرقية يُصدر حركة تنقلات محدودة لنواب رؤساء المراكز والمدن
03 يونيو 2026 10:32 ص
الأكثر قراءة
-
نادي المقاولون العرب يعلن موعد اختبارات الناشئين لموسم 2026-2027
-
كيف تتخلص من الكسل بعد العيد؟.. خبير نفسي يوضح
-
المهندس علي سالم يهنئ زاهي حواس بعيد ميلاده: رمز عالمي للحضارة المصرية
-
في ذكرى عيد الاستقلال الـ 108: سفير جورجيا بمصر يستعرض الرؤية المشتركة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وتبليسي
-
25 حافلة تنقل جماهير الزمالك إلى برج العرب لدعم الفريق أمام سموحة
أكثر الكلمات انتشاراً