وزير الشباب والرياضة ومحافظ المنيا يفتتحان ملتقى التوظيف الخامس
السبت، 20 ديسمبر 2025 01:26 م
جانب من الافتتاح
افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، فعاليات ملتقى التوظيف الخامس «Job Hub 5»، والذي أُقيم بمقر جمعية الشبان المسيحية (نادي الواي) بمركز أبوقرقاص، بمشاركة 56 شركة، وذلك بالتعاون مع محافظة المنيا ووزارة العمل ومبادرة بصمة شباب مصر، وبالتنسيق مع مطرانية أبو قرقاص، وبحضور عدد من ممثلي الجهات الشريكة وشركات القطاع الخاص.
ويأتي تنظيم الملتقى في إطار جهود الدولة لتمكين الشباب اقتصاديًا، وفتح آفاق حقيقية أمامهم بسوق العمل، من خلال توفير أكثر من 4000 فرصة عمل مباشرة، إلى جانب برامج تدريب وتأهيل مهني، ودعم وتمويل المشروعات الصغيرة، بما يسهم في تحسين فرص التشغيل وتحقيق الاستقرار الوظيفي للشباب.
وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن ملتقيات التوظيف تمثل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الوزارة لتمكين الشباب وربطهم بسوق العمل، من خلال شراكات فاعلة مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على التوسع في تنظيم هذه الملتقيات بمختلف المحافظات.
وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تحرص على تأهيل الشباب وفقًا لمتطلبات سوق العمل الحديث، ودعم ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر، مؤكدًا أن التكامل بين التدريب، والتوظيف، ودعم المشروعات الصغيرة يُعد ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء كوادر شابة قادرة على الإنتاج والمنافسة.
ومن جانبه، أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أن الدولة تضع ملف تمكين الشباب وتحقيق الاستقرار المهني لهم على رأس أولوياتها، موضحًا أن ملتقى التوظيف الخامس يُعد نموذجًا ناجحًا لتكاتف جهود أجهزة الدولة والمجتمع المدني لبناء الإنسان المصري، من خلال التدريب والتأهيل، ودعم أصحاب الأفكار المبتكرة ليكونوا رواد أعمال يسهمون في دفع عجلة التنمية الاقتصادية داخل المحافظة.
وأشار محافظ المنيا إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح مثل هذه الفعاليات، التي توفر فرصًا حقيقية لأبناء المنيا وتلبي احتياجات سوق العمل.
وفي ختام جولتة بالملتقى، حضر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، ونيافة الحبر الجليل الأنبا فيلوباتير أسقف أبو قرقاص وتوابعها، لقاء ترحيبي بالزيارة وذلك بمشاركة الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ ،والدكتور كيرلس موريس ،رئيس مجلس أمناء مبادرة بصمة مصر ، والدكتور أحمد عزمي مدير الدعوة بمديرية الأوقاف.
تخلله اللقاء عرض توضيحي حول أهداف الملتقى وفرص التوظيف المتاحة، إلى جانب تقديم عدد من العروض الفنية، في أجواء عكست التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لدعم وتمكين شباب المحافظة.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
محافظ كفرالشيخ لـ"النواب والشيوخ": هدفنا تحقيق نقلة خدمية حقيقية لأهالينا
24 يونيو 2026 09:09 م
محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يترأسان المجلس الإقليمي للسكان
24 يونيو 2026 09:07 م
محافظ كفرالشيخ يناقش سبل تعزيز منظومة حماية المال العام
24 يونيو 2026 09:00 م
محافظ سوهاج: حركة التنقلات الأخيرة جاءت لرفع معدلات الأداء
24 يونيو 2026 07:43 م
الأكثر قراءة
-
وزير العمل: لا وسيط بين الوزارة والمواطن.. وخدماتنا مجانية
-
أحمد رستم: الظرف الدولي الراهن يفرض تفعيل التكتلات الإقليمية
-
"مركز المعلومات" بمجلس الوزراء يوقّع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي
-
طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم بمكونات بسيطة
-
النفط الكويتي يتراجع إلى 76.8 دولار للبرميل
أكثر الكلمات انتشاراً