المدارس تستقبل الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد
السبت، 20 سبتمبر 2025 10:09 ص
صورة أرشيفية
بدأت المدارس التي لا تطبق إجازة السبت، منذ قليل، استقبال الطلاب والطالبات في أول أيام العام الدراسي الجديد 2025-2026، وسط أجواء احتفالية مبهجة وحضور أسري كبير.
ويستعد الطلاب لأداء مراسم طابور الصباح وترديد النشيد الوطني وتحية العلم، ومن ثم الانتظام في حصصهم وفصولهم الدراسية، وسط حضور كامل من المعلمين وهيئات التدريس.
ووجهت وزارة التربية والتعليم عددًا من التعليمات للمدارس لتحقيق عام دراسى منضبط، بنسب حضور مرتفعة، منبهة على توفير جميع الوسائل التي تمكن الطالب من ممارسة أنشطة تعليمية وتربوية متكاملة.
وشددت على الالتزام اليومي بطابور الصباح وتحية العلم، وترديد النشيد الوطني كجزء رئيسي من ترسيخ الهوية والانضباط وتخصيص الحصة الأولى للحديث عن الانتماء وحب الوطن مع العمل على تهيئة بيئة تعليمية جاذبة وآمنة للطلاب والحرص على الاستقرار والانضباط، وتفعيل دور مجالس الأمناء والمشاركة المجتمعية لدعم المدارس واحتياجاتها.
ونبهت على أهمية المتابعة والجولات المستمرة من القيادات لتحقيق الانضباط الكامل وتذليل ورفع وإزالة أي عقبات تواجه الطلاب داخل المدارس، مؤكدة أن الهدف الأول للوزارة هو توفير بيئة تعليمية آمنة وجاذبة، وضمان انطلاق عام دراسي منضبط بما يحقق أهداف العملية التعليمية.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ أسيوط: لن نتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين
27 يونيو 2026 02:17 م
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
الأكثر قراءة
-
نادي المقاولون العرب يعلن موعد اختبارات الناشئين لموسم 2026-2027
-
الرقابة المالية: قائمة بالشركات المخالفة للتشريعات المنظمة للأنشطة المالية غير المصرفية بهدف حماية المتعاملين
-
أضا يحسم الجدل: لا طباخ مع بعثة المنتخب
-
خصم 50% على مونوريل العاصمة الجديدة لجذب الزوار وتنشيط التنقل
-
بدء صرف معاشات يوليو بالزيادة الجديدة الأربعاء المقبل
أكثر الكلمات انتشاراً