النفط يتراجع وسط مخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي وفائض المعروض
الخميس، 18 سبتمبر 2025 02:36 م
النفط
تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي اليوم الخميس، بعد أن خفّض البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة كما كان متوقعًا، فيما ركّز المتعاملون على المخاوف المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي وفائض الإمدادات.
وانخفضت عقود خام برنت الآجلة 13 سنتًا، أو بنسبة 0.19%، لتصل إلى 67.82 دولار للبرميل.. كما تراجعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 18 سنتًا، أو بنسبة 0.28%، لتصل إلى 63.87 دولار.
وكان الفيدرالي قد خفّض معدل الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أمس الأربعاء، وأشار إلى أنه سيواصل خفض تكاليف الاقتراض تدريجيًا خلال ما تبقى من العام، استجابةً لإشارات ضعف سوق العمل، وعادةً ما تعزز تكاليف الاقتراض المنخفضة الطلب على النفط وتدفع الأسعار للصعود.
كما أثّر على السوق استمرار فائض المعروض وضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام في البلاد هبطت بشكل حاد الأسبوع الماضي، مع تراجع صافي الواردات إلى مستوى قياسي منخفض، بينما قفزت الصادرات إلى أعلى مستوى منذ نحو عامين.
لكن ارتفاع مخزونات نواتج التقطير بمقدار 4 ملايين برميل، مقارنة بتوقعات السوق بزيادة قدرها مليون برميل فقط، أثار القلق بشأن الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم، وضغط على الأسعار.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
محافظ أسيوط: لن نتهاون مع أي محاولات للإضرار بصحة المواطنين
27 يونيو 2026 02:17 م
انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في السويس لإجراء أعمال الصيانة اليوم
27 يونيو 2026 10:30 ص
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
أكثر الكلمات انتشاراً