-وزير السياحة والآثار يستقبل السفير الياباني بالقاهرة...
الثلاثاء، 11 فبراير 2025 10:43 م
صوره ارشيفيه
محمد ابو دشيش
استقبل، السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير فوميو إيواي سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ومناقشة خطط وآليات آوجه التعاون المستقبلية.
وقد شارك في حضور اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.
كما حضر من السفارة السيد SUZUKI Yusuke المستشار الاقتصادي بالسفارة، والسيد NIIMI Hiromasa سكرتير أول بالقسم الاقتصادي بالسفارة.
واستهل السيد شريف فتحي اللقاء بالترحيب بالسيد السفير والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته وتقديره البالغ للعلاقات القوية التي تربط بين مصر واليابان وآوجه التعاون المتميزة والمثمرة بينهما والتي تتجلى في العديد من المشروعات التي تم تنفيذها في العديد من المجالات ومنها السياحة والآثار.
وحرص السيد الوزير على تقديم الشكر للحكومة اليابانية على استمرار جهودها وتعاونها مع الحكومة المصرية في إنجاز هذه المشروعات الهامة منها مشروع المتحف المصري الكبير الذي يعتبر أحد النماذج الناتجة عن ثمرة هذا التعاون الثنائي.
وأكد الوزير على حرص الوزارة واستعدادها الكامل لأى مقترحات من شأنها أن تساهم في تعزيز مزيد من التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة على المستوى السياحي والأثري.
وخلال اللقاء تم استعراض مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من اليابان إلى مصر، ومناقشة آليات جذب مزيد من هذه الحركة خلال الفترة المقبلة.
كما تناول الحديث المتحف المصري الكبير وما يشهده حالياً من تشغيل تجريبي، وكذلك الاستعدادات والتجهيزات الجارية لاحتفالية الافتتاح الرسمي للمتحف وموعد هذا الافتتاح الذي يترقبه العالم كله والذي سيكون بتشريف فخامة رئيس الجمهورية، حيث أشار الوزير إلى أنه من المقرر أن تشمل الاحتفالية عدداً من الأحداث والفعاليات المقترح تنفيذها لعدة أيام متتالية في إطار الاحتفالية.
وقد تطرق اللقاء للحديث أيضاً عن المعرض الأثري المؤقت "رمسيس وذهب الفراعنة" والمقرر افتتاحه خلال شهر مارس القادم في محطته السادسة في العاصمة اليابانية طوكيو ويستمر حتى سبتمبر 2025، حيث تم الإشارة إلى أهمية هذا المعرض في الترويج السياحي لمصر بصورة أكبر داخل اليابان وخاصة لمنتج السياحة الثقافية ولا سيما في ظل شغف الشعب الياباني بالآثار والحضارة المصرية العريقة.
كما تم الإشارة إلى ورشة العمل التي نظمها الاتحاد المصري للغرف السياحية بالتعاون مع مؤسسة اليابان للسياحة (الجاتا).
ومن جانبه، تحدث السيد السفير عن شغف الشعب الياباني بزيارة مصر، لافتاً إلى أن زيارتها والاستمتاع بمقوماتها السياحية والأثرية الفريدة هي حلم لدى الكثيرين من الشعب الياباني.
نسخ الرابط للمقال
آخبار تهمك
نائب وزير الصحة تطمئن على مستوى الخدمات وصرف الألبان للمستحقين في سوهاج
26 يونيو 2026 01:41 م
بعد إنهاء معاناة استمرت 24 عاما.. أهالي «أرض الجونة» يشكرون محافظ كفرالشيخ
25 يونيو 2026 09:37 م
الأكثر قراءة
-
وزير العمل: لا وسيط بين الوزارة والمواطن.. وخدماتنا مجانية
-
أحمد رستم: الظرف الدولي الراهن يفرض تفعيل التكتلات الإقليمية
-
"مركز المعلومات" بمجلس الوزراء يوقّع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي
-
طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم بمكونات بسيطة
-
النفط الكويتي يتراجع إلى 76.8 دولار للبرميل
أكثر الكلمات انتشاراً